تعرف على طريقة إسترجاع صورك المحذوفة من جوجل حتى بعد الفورمات بسهولة

تعرف على طريقة إسترجاع صورك المحذوفة من جوجل حتى بعد الفورمات بسهولة

تعرف على طريقة إسترجاع صورك المحذوفة من جوجل حتى بعد الفورمات بسهولة

في مقال اليوم سوف نتعرف جميعا على طريقة مثالية وفعالية جدا تتعلق بطريقة إستعادة جميع الصور المحذوفة من الهاتف من خلال موقع جوجل بكل بساطة. 

ربما يمكنني القول بأنك قمت بالبحث كثيرا عن طرق إسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف لذلك وصلت لهذا المقال ، فنحن بدورها نقول لك أكمل قراءة الموضوع حتى الآخر لاتعرف أكثر عن كيفية إستعادة صورك المحذوفة بكل سهولة. 

إذن إذا كنت قمت بحذف جميع الصور الخاصة بك عن طريق الخطأ ، أو كنت جربت عدة برامج مختصة في مجال إستعادة جميع المحذوفات ، أو قام أحد المتطفلين بحذف ملفاتك وصورك عمدا وترغب في إستعادتها  فأنت في المكان المناسب ، لأن مقال اليوم موجه لك، وهو بمثابة خيار مناسب لك لتسترجع صورك المحذوفة من خلال موقع Google.

السؤال الأول الذي يجب طرحه قبل بداية شرح الموضوع هو :

هل عملية إستعادة الصور المحذوفة من الهاتف ممكنة أم غير ممكنة ؟

في البداية يجب ان نطرح على أنفسنا سؤالا مهما وهو هل بامكاننا إستعادة الصور الخاصة بنا التي قمنا بحدفها سواء عمدا أو عن طريق الخطأ ، ولنكون متفائلين جدا فالجواب هو بالطبع نعم ، بامكاننا إستعادة كل المحدوفات ، ولكن لتنجح هاته العملية لابد من توفر أحد الشروط الضرورية والأمر يتعلق بعامل الوقت.

بحيث يجب على كل مستخدم أن يباشر عملية استرجاع الصور المحذوفة في ظرف شهر او شهرين على الأكثر ، لأنه إن مضى وقت على حذف الصور من الهاتف لعدة شهور أو سنوات ، فم هنا صديقي أخبرك بيقين تام أن تنسى فكرة إستعادة صورك المحذوفة تماماً.

فكرة أولية حول عملية إسترجاع الصور المحذوفة من جوجل:

الكل منا يعلم جيدا ان شركة Google تحاول دائما وأبدا تلبية إحتياجات زبنائها وذلك عبر توفير جميع الخدمات الممكنة والمطلوب ، عبر إصدار برامج وتطبيقات ومواقع مهمة أو عبر إصدار تحديثات جديدة ، ومن بين خدماتها المهمة هي خدمة تخزين الملفات والصور الخاصة حتى يتسنى لكل مستخدم الرجوع إليها وتحميلها عند الحاجة وفي اي وقت واي مكان ، وكل ما تتطلبه هاته العملية هو تسجيل الدخول الى حسابك جوجل بنفس البريد الإلكتروني المسجل في أول مرة فقط.

وشركة Google  وفرت لنا أيضا عدة خدمات من خلالها يمكنك إستعادة الصور المحذوفة من الهاتف وهي كالتالي :

إسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف من خلال تطبيق Google photos :

تحتوي هواتفنا النقالة على العديد من التطبيقات المهمة التي لا يمكن الإستغناء عنها في حياتنا اليومية ولعل أهمها هو تطبيق صور جوجل  أو Google photos.

يعتبر تطبيق Google photos أحد أهم تطبيقات الأندرويد الذي تم إصداره من طرف شركة جوجل خصيصا لتلبية طلبات المستخدمين وحل أحد أكبر مشاكلهم التي تتمثل في فدان الصور والملفات الضرورية التي تم حذفها من الهاتف المحمول.

في ما يلي سوف نشرح لك بالتفصيل الطريقة الصحيحة التي من خلالها سوف تقومون بإسترجاع جميع الصور المحذوفة من خلال تطبيق Google photos. 

أول خطوة هي التوجه الى متجر بلاي ستور والبحث عن Google photos وتحميلها أو لربح الوقت قم بزياره من هذا الرابط أسفله

تحميل تطبيق Google photos من هذا الرابط  

بعد الإنتهاء من عملية تحميل وتثبيت تطبيق صور جوجل قم بفتحه على هاتفك وإنتقل مباشرة إلى قسم المكتبة كما هو موضح في الصورة أسفل : 

ثم بعدها في الخطوة الموالية هو إختيار زر المهملات كما هو مشار إليه في الصورة أسفل ، وهي الخانة التي تحتوي على جميع الصور المحذوفة من الهاتف في المدة الزمنية المحددة 


وأخيراً بعد إتباع الخطوات المشروحة سوف تجد أن كل صورك المفقودة قد تم تخزينها والإحتفاظ بها ، فيكفي حينها أن تقوم بتحديد كل الصور التي ترغب في إستعادتها ونقولها على جهازك من جديد .

لكن في حال لم تنجح مع هاته الطريقة رغم إتباعك لجميع الخطوات بشكل صحيح ، عندها يمكنك تجربة طرق أخرى تعمل على نفس المنهاج وهدفها هي تقديم خدمة إسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف وهي التي سوف تتطرق إليها حتى اخر المقال . 

إستعادة الصور المحذوفة من الهاتف من خلال Google Drive 

يمكن لنا الجزم أنه من بين أهم الخدمات التي وفرتها شركة Google في السنوات الأخيرة لدعم خدمة الحفاظ على الصور الخاصة من التلف أو حتى لاسترجاعها في حالة فقدانها هي خدمة Google Drive.

تطبيق Google Drive هو تطبيق مجاني يقدم للمستخدمين خدمة مميزة وهي تخزين كل الصور بجميع الصيغ المتوفرة وذاك بهذف الرجوع إليها عند الحاجة ، أو لإستعادتها في حال فقدانها.

إذن نستخلص من هذا ان تطبيق جوجل درايف يبقى من أفضل الطرق المتاحة التي تقدمها Google لإستعادة جميع الصور المحذوفة من الهاتف 

ولعل ما يميز تطبيق Google Drive عن غيره من التطبيقات هو توفيره مساحة كبيرة تقارب 15 جيجا لجميع المستخدمين كي يقومو بتخزين صورهم وملفاتهم والإحتفاظ بها بعيداً عن المتطفلين أو الرجوع إليها في أي وقت وكل هذا يحتاج فقط إنشاء حساب gmail فقط.

 شرح طريقة تحميل تطبيق Google Drive وإنشاء حساب عليه

أول خطوة ضرورية قبل البدء وهي إنشاء حساب جديد على تطبيق جيميل وتفعيله وذلك عبر هذا الرابط :

فتح حساب جديد على gmail من هنا 

الخطوة الثانية هي القيام بتنزيل تطبيق جوجل درايف وإنشاء حساب جديد عليه من هذا الرابط : 

تحميل تطبيق Google Drive مباشرة من هنا 

بعد إتمام الخطوات السابقة يكفي أن تقوم بفتح تطبيق جوجل درايف  وتفتح حساب جديد عليه بإستخدام بريدك الإلكتروني ورقم سري قوي جداً ، ثم تختار المساحة المهداة لك والتي تصل الى 15 جيجا والخاصة بتخزين الصور والملفات المهمة ثم بعدها قم بتفعيل إشتراكك على التطبيق من خلال الرسالة التي سوف تتلقاها على البريد الإلكتروني المسجل في الأول.

ولإيترجاع صورك المحذوفة من الهاتف عن طريق تطبيق Google Drive يمكنك اتباع الخطوات التالية: 

اولا تنزيل تطبيق Google Drive مباشرة من الرابط أسفل المقال.

قم بالبحث داخل التطبيق من خلال النقر على النقاط الثلاث أعلى الواجهة الرئيسية.

قم بالتوجه مباشرة إلى زر المهملات وانقر عليها سوف تتفاجئ بظهور جميع صورك المحذوفة ( ولكن تجدر الإشارة أنه لا بد من توفر شهر فقط لتظهر لك الصور )

قم في الأخير بتحميل الصور المرغوب فيها إلى جهازك من جديد.

روابط تحميل تطبيق Google Drive لأجهزة الأندرويد والآيفون 

استرجاع الصور,استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد,استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بعد الفورمات,استرجاع الصور المحذوفة,استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف,استعادة الصور,استرجاع الصور المحذوفه من الهاتف طريقه سهله وحلوه,استرجاع الصور من جوجل,كيفية استرجاع الصور,استرجاع الصور المحذوفه,إسترجاع الصور,استرجاع,طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد,كيفية استرجاع الصور المحذوفه من google,استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بدون كمبيوتر,الصور المحذوفة استرجاع الصور,استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد,استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بعد الفورمات,استرجاع الصور المحذوفة,استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف,استعادة الصور,استرجاع الصور المحذوفه من الهاتف طريقه سهله وحلوه,استرجاع الصور من جوجل,كيفية استرجاع الصور,استرجاع الصور المحذوفه,إسترجاع الصور,استرجاع,طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد,كيفية استرجاع الصور المحذوفه من google,استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بدون كمبيوتر,الصور المحذوفة

في نهاية هذا الدرس الخاص بطرق إسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف تجدر الإشارة إلى أنه في بعض الحالات التي تصبح إستثنائية يتوجب علينا التواصل المباشر مع فريق دعم Google وذلك لتقديم ملتمس وشرح حول أسباب فقدان الصور والملفات المهمة من الهاتف.

وذلك لما نقرأ دائما عن مساعدة فريق دعم جوجل لعدة مستخدين من إسترجاع صورهم حتى بعد مرور عدة شهور.

أول خطوة هي البحث عن الرابط الخاص بفريق دعم جوجل او البحث داخل التطبيق عن زر دعم أو مساعدة ثم تختار بعدها خيار تنظيم الملفات او العثور عليها ثم بعدها تختار خيار إسترداد.

في الخطوة الموالية تظهر لك عدة أسئلة يجب الإجابة عليها وبعدها سوف تقدم لك جوجل عددا طرق وعدة خيارات حتى تتمكن من تقديم لهم شرح مفصل حول أسباب فقدان الصور ومن خلالها سوف تراسلهم وتحاول اقناعهم حتى تتم عملية تقديم المساعدة على نحو أفضل.


تابعنا على مواقع التواصل ليصلك الجديد



liknkden  Pinterest -  Twitter




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-