أفضل 5 تطبيقات مكافحة الفيروسات للأندرويد لسنة 2024 / حماية الهاتف من الإختراق والتجسس

في هذا المقال سوف نتطرق إلى أفضل تطبيقات الأندرويد الخاصة بحماية الهواتف من الإختراق والتجسس وأيضا من الإصابة بالفيروسات وذلك بهدف الامان والحماية لجميع الأجهزة.
أفضل 5 برامج مكافحة فيروسات في 2024 للكمبيوتر والهواتف
أفضل 5 برامج مكافحة فيروسات في 2024 للكمبيوتر والهواتف

أفضل تطبيقات الحماية لمكافحة الفيروسات لهواتف للأندرويد لعام 2024:

في مقالنا اليوم سوف نتحدث بكل تفصيل عن أفضل الطرق الخاصة بحماية الهاتف، لانه كما نعلم جميعاً مع تطور التكنولوجيا وتزايد إستخدام الهواتف النقالة بكثرة، أصبحت مخاطر الاختراق،التجسس، والإصابة بالفيروسات تحيط بالهاتف من كل الجهات، ولذلك قررنا الحديث اليوم عن أفضل البرامج المتاحة لتأمين هواتفكم ضد الإصابة بالفيروسات.
إقرأ أيضا هذا المقال:

1 : تطبيق avast mobile security

 
تقديم تطبيق افاست انتي فايروس للأندرويد Avast Mobile Security :

يعتبر تطبيق Avast Mobile Security أفضل تطبيق  مجاني خاص بحماية الهاتف من كل الفايروسات والذي يعمل على نظامي Android و iOS، وقد تم تصميمها بهذف توفير الحماية الكاملة للهواتف الذكية من جميع الفايروسات والبرامج الضارة.
 يوفر تطبيق Avast Mobile Security للمستخدمين العديد من الميزات الأمنية التي من شأنها حماية اله اتف من كل الأخطار ومنها على سبيل المثال إزالة الفيروسات والبرامج الضارة، وحماية الخصوصية عبر خاصية قفل التطبيقات والملفات المهمة والحماية أيضا من البرمجيات الخبيثة، وكذلك إمكانية تتبع وإيجاد الهاتف المحمول الخاص بك في حالة فقدانه أو سرقته.

يقدم أيضا تطبيق Avast Mobile Security عدة أدوات خاصة بتحسين أداء الهواتف لتحسين أدائها وزيادة سرعتها، لذلك فالتطبيق يتم إعتباره من أقوى تطبيقات الأمان والحماية، وأيضا لكونه حصل على تقييمات كبيرة وايجابية من طرف المستخدمين.
ونفس الخدمات التي كان يقدمها للكمبيوتر هي نفسها يقدمها له اتف الأندرويد والآيفون وهي حذف الفايروسات نهائيا وإزالة كل الملفات الغير مرغوب فيها.

مميزات برنامج avast mobile security :

يحتوي تطبيق Avast Mobile Security على العديد من المميزات المفيدة جدا والمهمة لحماية هاتفك الذكي وتحسين أدائه، إليك بعض الميزات الرئيسية للتطبيق:
  • يقوم تطبيق Avast mobile بفحص كامل وشامل للهاتف وكشف جميع الفايروسات والبرامج الضارة الموجودة فيه وازالتها نهائيا.
  • يمكن للمستخدمين حماية جميع التطبيقات الخاصة بهم من خلال ميزة القفل والتي من خلالها يمكن حماية التطبيقات والملفات بكود سري او بصمة اليد.
  • في حال فقدان او سرقة الهاتف يمكنك تتبعه من خلال استخدام ميزة التتبع التي يوفرها تطبيق Avast mobile sécurité لمعرفة موقعه.
  • يعمل تطبيق Avast mobile على تحسين أداء الهواتف وزيادة سرعته من خلال تنظيفها وحذف كل الملفات الزائدة.
  • تطبيق Avast mobile sécurity يعمل على حماية خصوصيات المستخدمين بشدة من خلال منع ما التطبيقات الغير مرغوب بها في جمع البيانات الشخصية.
  • من أقوى الميزات الخاصة بتطبيق Avast mobile هي اكتشافه للشبكات اللاسلكية المشبوهة، لأنه يرسل لك إشعارا فوريا ويحدرك من إستخدامها.
 تحميل تطبيق Avast mobile Security للاندرويد والايفون لحماية الهاتف من الفيروسات:



2 : تطبيق Norton Mobile Security


تطبيق Norton Mobile Security هو من أقوى التطبيقات المختصة في حماية جميع الهواتف المحمولة وكل الأجهزة اللوحية ، من خلال توفير عدة ميزات وأدوات من شأنها حماية كل الأجهزة من كل الفيروسات والبرامج الضارة.
يحتوي تطبيق Norton mobile على عدة وظائف جعلت منه تطبيقا قويا وفعالا في مجال أمن وحماية الهواتف من ضمنها حذف وإزالة الفيروسات والبرامج الخبيثة، حماية خصوصيات المستخدمين، قفل التطبيقات وأيضا تحسين أداء الأجهزة وزيادة فعاليتها.
كما يتضح من إسم التطبيق Norton mobile sécurity فهو مكافح قوي لكل الفايروسات التي ممكن أن تضر بهاتفك عبر توفير عدة أدوات لازمة وضرورية والتي من خلالها تقدم بجهازك الحماية الكاملة من أي فيروس أو برنامج صار.
بالإضافة لكل ما سبق فتطبيق  Norton mobile sécurity يعمل على تحليل جميع التطبيقات الموجودة في هاتفك وكشف الخلل الممكن ان تتسبب فيه أي تحديثات جديدة تقوم بها.

فإذا كنت تطمح إلى تجربة أحد البرامج التي تقدم لك الأمان وتحمي خصوصياتك فما عليه سوى تحميل تطبيق Norton mobile sécurity على جهازك.

ميزات تطبيق Norton mobile sécurity:

  • يعمل التطبيق على حماية هاتفك من جميع البرامج الضارة والفايروسات بشكل دوري ومستمر من خلال الكشف عنها وإزالتها نهائيا.
  • يعطي تطبيق Norton mobile sécurity أولوية قصوى لحماية خصوصيات المستخدمين من خلال منع كل التطبيقات من جمع البيانات الشخصية الخاصة بهم.
  • في حال فقدان الهاتف أو تم سرقته منك يمكنك تتبعه من خلال الإعتماد على ميزة التتبع لمعرفة موقعه.
  • يمكن لتطبيق Norton mobile sécurity أن يقوم بحماية إتصالات الواي فاي الخاصة بك من اي تهديدات خارجية.
  • Norton mobile  يقوم بالتحقق من البطاقات الخارجية SD الخاصة بك عند تركيبها على هاتفك والتأكد من انها لا تحتوي على أي فيروسات.
  • يمكنك التطبيق من قفل كل التطبيقات الموجودة في هاتفك بالبصمة أو برقم سري قوي.
  • تطبيق Norton mobile sécurity يدعم التشغيل بعدة لغات عالمية أهمها طبعا اللغة العربية.

وختاما يمكننا القول بأن تطبيق Norton Mobile Security هو من أقوى الأدوات الشاملة والمختصة بحماية هاتفك الذكي وضمان خصوصيتك وإعطاء أمان كبير لجهازك من الفايروسات والبرامج الخبيثة.



3 : تطبيق Avira antivirus security


تحميل تطبيق Avira Security Antivirus للأندرويد مجاناً.

Avira Free Android Security هو الآخر أحد الخيارات والأدوات المفضلة لتوفير الحماية والأمان الكامل لأجهزة الأندرويد من خلال حماية هاتفك الذكي  من كل أنواع التهديدات، الفايروسات ، والبرامج الضارة سواء جاءت من التطبيقات الخبيثة أو المكالمات غير المرغوب فيها.
تطبيق Avira Security Antivirus هو تطبيق مثالي صمم خصيصا لحماية الهواتف المحمولة من كل خطر قد يصيبها.

 يوفر التطبيق عدة أدوات من شأنها حماية الأجهزة من جميع التهديدات الأمنية والبرامج الضارة، بحيث يتضمن Avira sécurity العديد من الوظائف مثل حذف الفيروسات والبرامج الضارة، وحماية الخصوصية للمستخدين بشكل شامل، وقفل التطبيقات، وتتبع الهاتف النقال في حال تم فقدانه أو سرقته، وحماية الاتصالات اللاسلكية، وتحسين وتسريع أداء الهاتف.

 أقسام تطبيق Avira sécurity antivirus
  • الحماية من الفيروسات:
يوفر التطبيق حماية كبيرة وبشكل دائم ضد كل التطبيقات الخبيثة وإشعارك بكل خطر قد يصيب هاتفك.
  • الحماية من السرقة:
وهذا القسم هو الأهم في تطبيق Avira sécurity antivirus بحيث يقوم بتحديد موقع هاتفك في حال فقدانه من خلال أي كمبيوتر بحيث تقوم بإقفاله وحذف كل بياناتك الشخصية.
  • حماية المكالمات:
يمكنك إنشاء لاوائح سوداء وجمع فيها كل الأرقام الهاتفية الغير مرغوب بها ومنعها من الإتصال بك.

ميزات تطبيق Avira sécurity antivirus

يتميز التطبيق بعدة ميزات رئيسية منها :
  • فحص الهاتف المحمول بشكل مباشر وشامل وكشف وإزالة الفيروسات وبرامج التجسس.
  • يعمل تطبيق Avira sécurity على إخفاء هوية التصفح ويعمل على إزالة الحظر على المواقع الجغرافية.
  • يقوم التطبيق بإشعارك بجميع التطبيقات التي تطلب الوصول المباشر الى بياناتك الشخصية.
  • يقوم بزيادة عمل البطارية من خلال إيقاف كل التطبيقات التي تشتغل في الخلفية.
  • التطبيق مجاني تماما ومتوفر للتنزيل على متجر بلاي ستور وعلى عدة منصات أخرى.
  • واخيرا يمكن القول يكون تطبيق Avira sécurity antivirus هو من أفضل الأدوات المفيدة لمستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في مجال تقديم الحماية والأمان بشكل كبير.



4: تطبيق Bitdefender Antivirus Free

يعتبر تطبيق Bitdefender Antivirus Free هو الآخر من أفضل التطبيقات المجانية المصممة لحماية الأجهزة.
يقدم التطبيق للمستخدمين حماية قوية ضد كل أنواع البرامج الضارة و مختلف أنواع الفايروسات، بحيث يقوم بفحص دقيق للهاتف بأكمله لايجاد وحذف كل ما قد يسبب ضررا بالجهاز، وهو من التطبيقات السهلة الإستخدام والتعامل لكونه يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة للغاية.
تطبيق Bitdefender من التطبيقات المميزة والخاصة بحماية خصوصيات المستخدمين وحماية بياناتهم الشخصية، من خلال حذف الفايروسات التي من شأنها إتلاف كل البيانات.

تطبيق Bitdefender Antivirus Free هو من التطبيقات الخفيفة الحجم التي لا تتطلب مساحة كبيرة على أجهزة الهواتف المحمولة، وبالتالي لا يستهلك أي كمية كبيرة من البطاريات.
من أهم مواصفات تطبيق Bitdefender Antivirus Free كونه تطبيق موثوق لانه تابع لعلامة تجارية موثوقة، وهو سهل الإستخدام ولا يتطلب أي معرفة تقنية مسبقة ، وأيضا لا يؤثر على نظام تشغيل الأجهزة.

مميزات تطبيق Bitdefender Antivirus:

  • توفير حماية كبيرة ومتقدمة ضد كافة ضد الفيروسات والبرامج الضارة.
  • تنظيف وحذف الملفات المشبوهة وبرامج التجسس.
  • حماية خصوصيات المستخدمين والبيانات الشخصية.
  • تحديثات مستمرة لتوفير أحدث أدوات مكافحة الفيروسات.
  • توفير الحماية الشاملة ضد سرقة الأجهزة.
  • يعمل بشكل جيد مع الساعات الذكية.
  • تطبيق Bitdefender يفحص جميع التطبيقات الموجودة في هاتفك ويرسل لك إشعارا في حالة إكتشاف أي نشاط مشبوه.
  • يتميز بكونه يحتوي على نوعان من أدوات المسح ، الأولى تكون تلقائيا عند تثبيت Bitdefender Antivirus Free لتتأكد بأن هاتفك خال من اي برامج ضارة، والمسح الثاني تقوم به د يدويا عند رغبتك في فحص الهاتف للتأكد من جميع محتويات هاتفك آمنة وخالية من الفايروسات.

إذن تطبيق Bitdefender Antivirus Free هو أفضل الخيارات المثالية للأشخاص الذين يبحثون عن حلول مجانية وفعالة لحماية أجهزتهم المحمولة من كل التهديدات المتوقعة.



5 : تطبيق McAfee Security

 تطبيق McAfee Security هو تطبيق أندرويد تم تصميمه لتوفير الحماية اللازمة لجميع الهواتف بشكل دائم ومستمر ضد أي فيروسات او ضد كل الأخطار التي يمكن ان تصيب الهواتف جراء تنزيل اي برامج ضارة.

يتميز تطبيق McAfee Security بواجهته الرئيسية البسيطة والسهلة الإستخدام التي تحتوي على عدة مميزات متقدمة لضمان الأمان الكامل للهواتف.

مميزات تطبيق McAfee Security:

  • تنظيف الهواتف من كل أنواع البرامج الضارة والفايروسات الخبيثة.
  • يقوم تطبيق McAfee Security بحماية هاتفك من كل المخاطر الخارجية التي قد تأتي من تحميل البرامج او تصفح المواقع.
  • يساعدك على إيجاد هاتفك في حالة تم فقدانه أو سرقته.
  • يحمي جميع التطبيقات الخاصة بك من خلال قفلها بالبصمة أو كود سري قوي.
  • يحمي الخصوصية والبيانات الشخصية من خلال إكتشاف التطبيقات التي تعمل على تسريب البيانات.
  • يحتوي تطبيق McAfee Security على عدة أدوات مهمة خاصة بتحسين وتسريع الأجهزة.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-